لجنة البرامج و التقييم
• النظر في الشبكة المفهومية و الإصطلاحية ذات الصلة بمنظومتي البرامج و التقييم .  
• الارتقاء بالبرامج و المناهج و الوسائل التعليمية عبر :  
- بناء مرجعية وطنية للبرامج تراعي كفايات القرن الحادي و العشرين و المهارات الحياتية و تنتبه إلى مسألة " التربية على حقوق الإنسان " و " إقرادية التعليم و التعلم" . 
- تجديد برامج التعليم و تطوير المهارات . 
- مراجعة شبكة التعلمات بما يضمن تكوينا متوازنا للمتعلم . 
- إحكام تمفصل مراحل التعليم على مستوى البرامج و الوسائل التعليمية . 
- مراجعة زمن المواد الدراسية و إرساء منظومة ناجعة للمعالجة و التدارك .  
• تجويد العملية البيداغوجية و الارتقاء بها إلى مستوى المعايير الدولية . 
• تركيز منظومة تقييمية جديدة تغلب البعد التكويني على الجزائي عبر :  
- مراجعة الضوارب و آليات الارتقاء و شروطه . 
- إحداث محطات غير إشهادية( لقياس مكتسبات التلاميذ) و أخرى تقييمية و طنية عامة . 

 وزارة التربية تصميم إدارة الاتصال @ 2016 
كل الحقوق محفوظة